ديكور mobile spy number press spy devices for cheating spouses site spy phone app custom install is there spy cell phone iphone app photo spy spy tracker for iphone cell spy locator cell spy iphone gps tracking phones press

الجدار أو الحائط الداخلي في المنزل قد يكون من أكثر الأمور المؤثرة في الديكور لكونه يشغل مساحة كبيرة من الفراغ، و تقع عليه العين مباشرة عند الدخول للمكان، وعادة ينصح من يريد تجديد منزله أو غرفته أو أي فراغ آخر الاهتمام بإضافة لمسة أنيقة على هذه الجدران، وذلك باستخادم الأرفف الجدارية، وهى من أحدث الطرق لتزيين المنزل واستغلال مساحات الجدران بشكل مميز، وهناك أفكار عصرية ومبتكرة متعددة جدا، ويمكن استخدامها في أي غرفة، مع الأخذ في الاعتبار أن تثبيت الأرفف على الحائط فن ويجب اتباع طرق مدروسة ومأخوذة من مدارس الديكور لكيفية تحقيق التوازن والتناغم المطلوبين حتى يكون المنزل جميلا وحديث التصميم.

اخترنا لكم مجموعة من التصاميم المميزة والحديثة للأرفف الجدارية ونرجو أن تنال إعجابكم..

 

اقرأ المزيد...

قطعة صغيرة من القماش، مزدانة بالورود والألوان الزاهية، كانت الطريق لتصميم منزل ساحر، يضج بالحياة، حيث نسج مهندس الديكور حبيب وهبة الجمال الداخلي بما يتناغم مع المساحات المفتوحة في المدينة كونه يطل على ميدان سباق الخيل في بيروت، ورومنطيقية المدى البعيد المتمثل بإطلالة مباشرة على الجبال بصفائها نهاراً وسحر أضوائها ليلاً.

بيروت – المنارة

وحقق المهندس حبيب وهبة نقلة نوعية في أسلوبه.. فقد عرف في السابق بتصميم المنازل العصرية بالطراز المودرن، معتمداً بشكل أساس على اللون الأبيض، والذي يخلو من الإضافات والإكسسوارات، لكنه في هذا المنزل، أحدث تغييراً في الأسلوب، لناحية اعتماد التصميم الكلاسيك الذي تزاوج في بعض جوانبه مع النظرة العصرية. وبهذا المعنى، جمع بين الأسلوب العملي والبسيط غير المتكلف، والطراز المودرن بتوزيع الغرف، كذلك جرأته باعتماد لوني الذهبي والبرونز في المشروع. وهنا، بدا المنزل مذهلاً بإيقاع ورق الجدران الذهبي، أثقلته الإضاءة بحضور أخّاذ، وأهمها الإضاءة المودرن بالسبوتات التي علت السقف المرتفع، ما منح المنزل جمالاً يميزه عن سائر المنازل اللبنانية الرائجة في هذا الوقت التي تتسم بالأسقف المنخفضة، كما اعتمد السجاد العجمي المشغول يدوياً من خيطان الحرير، أساساً لإضفاء الفن الشرقي على واحة الجمال العصرية، فيما طغى التصميم الكلاسيك المحدّث على الطابع العام للبيت. ويتألف المنزل من 3 صالونات، أحدها غرفة جلوس عائلية، و4 غرف نوم، بينها غرفة رئيسية، غرف الإستقبال الثلاث، تتوزع بطريقة مفتوحة على صالون وسفرة، وديوان مبتكر، وغرفة زجاجية تطل على المساحات الخارجية المحيطة بالمبنى. الأخيرة، تحتضن مكتبة عملاقة وجهاز تلفزيون، ومقاعد فخمة، من الطراز الكلاسيكي، تتميز بالحفر الناعم. أما الصالون الرئيسي، فيتفرّد بلون البرونز بدرجتين مختلفتين، القوي والمخفف، وأدخل إليه تطريز بخيطان الذهب المخفف light gold. ويتميز بمقاعده الكبيرة من المخمل البرونزي القاتم، إنسحبت أيضاً على كراسي غرفة الطعام التي بدت انعكاساً لها. هذه المجموعة من غرف الجلوس، طغت عليها ألوان الذهبي والبرونز، واختفت منها اللوحات الفنية، كون الجدران بحد ذاتها، تحتضن إيقاعاً فنياً تمثّل بورق الجدران الذي اعتمده المهندس حبيب وهبة في المنزل. وجاءت الجدران مقلمة بخطوط عامودية ساحرة بلوني الذهبي الفاتح والقاتم، بهدف عكس الإنارة في المنزل. وهذا ما دفع المهندس الى عدم اعتماد لوحات فنية، كيلا يحور النظر عن المشهدية الجمالية التي صنعها ورق الجدران. غرف النوم بدورها، لها وقعها الخاص. فالغرفة الرئيسية Master Bedroom، مزج فيها المهندس حبيب وهبة بين الطراز الأميركي البسيط والناعم، والطراز الشرقي الذي دخل عليها عبر طاولتين وضعتا الى جانبي السرير وتميزتا بإيقاع الصدف الشرقي اللامع على شكل مربعات صغيرة، وهما قطعتان من مجموعة طاولات خاصة إبتكرها المهندس وتحمل اسمه.

اقرأ المزيد...

للمجالس العربية مميزات عدة، تجعل منها الغرفة المفضلة في المنزل، فهي تتسم بالرحابة، والراحة والفسحة وعدم الضيق، وجلساتها تضفي الراحة، لما توفره من طابع خاص.

 تستهوي المجالس العربية ذات القعدات الأرضية الكثيرين، لما لها من صلة قريبة بالعادات، حيث تتميز بطراز عربي أصيل، من مفروشات وأثاث وسقوف خاصة.

الألوان في ديكور المجالس العربية مستمدة من الطبيعة الجغرافية للمنطقة العربية، حيث الشمس والدفء، فالألوان غنية ومشرقة، وتتميز التصاميم للمجالس العربية بكثرة الألوان المتناغمة مع بعضها، ويمكنك إضافة الحيوية ببعض الألوان المنعشة، مثل الأزرق والأخضر، وألوان الفخامة مثل البنفسجي والأحمر، ولتعزيز الطراز العربي الإسلامي يمكنك الاستعانة بالذهبي والفضي.

أسقف وجدران ديكورات المجالس العربية تعطي انسيابية في التصميم، خصوصاً عندما تكون الزخارف متماشيةً مع بعضها، وفي بعض التصاميم قد تكون النقوش مستلهمة من السجاد أيضاً، مما يعكس جواً متلائماً ووحدة في الأسلوب وسلاسة في المظهر، ولزيادة في الفخامة فإن إدخال الستائر المخملية وذات الخامات الفخمة يزيد تصميم ديكورات المجالس العربية بهاءً وفخامة.

ويركز ديكور مجالس عربية على الإبداع في التصميم الهندسي، والمواد والقطع المستخدمة في التأثيث وأحجامها والتقنيات المستخدمة، حيث يعتمد على الأعمال اليدوية، والتي تضيف العراقة والدقة في التفاصيل، وتلفت قوة وجمالية هذا الطراز النظر، ومما زادها تألقاً الوسائد والسجاد الذي يهتم بأدق التفاصيل وتظهر فيه جودة وإتقان الفن الإسلامي الأصيل، بما يتماشى مع النقوش والزخارف التي تجدها في السقف والجدران.

اقرأ المزيد...

تعتبر شركة فوييه للتصميم الداخلي والديكور من الشركات الرائدة في مجال اختصاصها في أبوظبي، حيث تمكنت من تنفيذ مجموعة من أعمال الديكور في عدد من المؤسسات والفنادق والمنشآت، سواء في دولة الإمارات العربية المتحدة، أو خارجها.

أبوظبي - محمد المجايدة

وتستند فوييه إلى مجموعة من المبادئ التي تلتزم بها أمام شركائها في تنفيذ الأعمال في الوقت المحدد واستخدام المواد والتصميمات وفقاً للعقود المبرمة، بشكل يعزز من ثقة المؤسسات والشركات في التعامل مع فوييه باستمرار. وتتولى سيدة الأعمال المهندسة تمارا مهيار، مدير عام فوييه للتصميم الداخلي والديكور بأبوظبي، الإشراف على أنشطة المؤسسة بكل التفاصيل وبدقة متناهية، بهدف الوصول إلى أعلى معايير الدقة والإتقان في أعمالها التي تتميز بالعصرية ومواكبة كل جديد، مع تلبية طلبات العملاء في تصاميم الديكورات الخاصة بالقصور والفلل والشقق السكنية والمؤسسات والشركات والفنادق. مع المهندسة تمارا مهيار كان الحوار التالي:

كيف تقييمين أداء قطاع الديكور والتصميم في أبوظبي والدولة؟

❊❊ إن مجال الديكور والتصميم الداخلي في الدولة يشهد نمواً متواصلاً، بفضل التوسع في مشاريع الإسكان والمكاتب والفنادق على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة ودول المنطقة، مع توقعات أن تتجاوز نسبة النمو في هذا القطاع 15% خلال العام 2014، مقارنة بالعام الماضي، وذلك على مستوى الدولة والمنطقة. ونأمل أن يكون العام 2014 جيداً من حيث العقود وتنفيذ المشاريع الخاصة بالشركة وتحقق بذلك نمواً في حجم أعمالها، خاصة مع توجه فوييه للتصميم الداخلي والديكور إلى التوسع في عدد من إمارات الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي والأردن، إضافة إلى كردستان العراق.

ما هي أبرز الأمور التي تركزون عليها في عملكم؟

❊❊ إننا نركز في أعمالنا على الجودة ودقة العمل وتنفيذ المشاريع المتوسطة والفاخرة، وبالفعل قمنا بتنفيذ مجموعة متنوعة من أعمال الديكور في عدد كبير من الشركات والقصور، وقد نالت الشركة إعجاب الجميع، نظراً لدقة عملنا وتركيزنا على توريد المواد حسب شروط العقد، والالتزام بكل التفاصيل مع عملائنا، الذين نحرص على تقديم أفضل الخدمات لهم.

كم يقدر حجم العقود التي تتوقعون إبرامها في العام الجاري؟

❊❊ نتوقع في شركة فوييه إبرام عقود مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة والفنادق تقارب قيمتها 200 مليون درهم خلال العام 2014، وأعتقد أن هذا الرقم قابل للزيادة مع توقعات إطلاق مزيد من المشاريع العقارية والعمرانية بالتزامن مع استضافة مدينة دبي لفعاليات إكسبو 2020. وللعلم فإن نشاط شركة فوييه للتصميم الداخلي والديـكور يرتـكز على تصميم وتنفيذ أعمال الديكور وتوريد الأثاث بما يتناسب مع العقود، مع العلم بأننا نمتلك مصنعاً للأخشاب في أبوظبي يتولى تنفيذ مختلف الأعمال الخشبية حسب الطلب في السوق. كما أننا من الشركات الرائدة في مجال عملنا، وننفذ أعمال التصميم الداخلي والديكور لمشاريع الفنادق وشركات حكومية وخاصة وقصور وغيرها من الجهات. إكسبو 2020 ما الأهمية التي تشكلها استضافة مدينة دبي لفعاليات إكسبو 2020؟

❊❊ إن استضافة دبي لفعاليات إكسبو 2020 سيحدث نشاطاً في مختلف القطاعات الاقتصادية، خاصة قطاعي الإنشاءات والعقارات، حيث سيجري إطلاق مزيد من الفنادق لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الزوار والسياح والمستثمرين الذين يعتزمون القدوم إلى الإمارة، والمشاركة في فعاليات هذا الحدث العالمي، مشيرة إلى أن توفير هذا الكم الكبير من الغرف الفندقية سيلزمه وجود شركات للتصميم الداخلي والديكور لديها القدرة على تنفيذ عملها بشكل احترافي ينال إعجاب القائمين على هذه الفنادق وتوفر الأجواء المناسبة للزوار والسياح. كما أن سوق التصميم الداخلي والديكور يشهد مزيداً من النمو، الأمر الذي يدعونا إلى تقديم خدمات بجودة عالية ومميزة لعملائنا الذين نحرص على رضاهم. ما تقييمك لنشاط قطاع التصميم والديكور في الفترة الماضية، وتوقعات الفترة المقبلة؟

❊❊ شهد الربع الأخير من العام الماضي حركة نشطة على سوق التصميم والديكور، حيث طرحت العديد من الشركات عروضاً لتسعير مشاريع بحاجة إلى أعمال التصميم والديكور، الأمر الذي يبشر بأداء قوي خلال العام الجاري، ونأمل أن تتمكن شركة فوييه من الاستحواذ على حصة جيدة في هذا السوق. كما أننا مهتمون بالعمل في مختلف إمارات الدولة، وقد بدأنا التوسع في المملكة الأردنية الهاشمية، كما نعتزم الدخول إلى قطر والمملكة العربية السعودية وكردستان العراق.

هل تعتزمون الدخول في شراكات استراتيجية لتعزيز مكانتكم في السوق؟

❊❊ إن شركة فوييه قد دخلت في شراكات استراتيجية مع عدد من الشركات العالمية في كل من إيطاليا وتركيا وبولندا وإسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية وغيرها، من أجل توريد المنتجات التي تستخدمها في تنفيذ أعمالها. ولا بد هنا من التحذير من وجود أفراد يدعون أن لديهم شركات ديكور داخلي ويدخلون ضمن المناقصات التي يجري طرحها ويعملون على كسر الأسعار بغرض الاستحواذ على هذه المشاريع، وقد تعرضت العديد من الشركات والمؤسسات لإشكالات كبيرة جراء التعامل مع هذه الفئة، من خلال عدم درايتهم الكافية بالعمل، أو توريد مواد غير مطابقة للاتفاق، بخلاف التأخر بالتسليم أو عدم التمكن من تنفيذ المشروع.

اقرأ المزيد...